الخميس، ٣٠ أغسطس ٢٠٠٧

محامو القليوبية يهددون بالإضراب بعد الاعتداء علي زميلهم


القليوبية- واصلت نيابة قسم ثان شبرا الخيمة تحقيقاتها في واقعة اعتداء ضابط شرطة علي محامي بالقليوبية.
أمر محمود عطية رئيس النيابة بعرض المحامي علي الطب الشرعي لبيان سبب الإصابات وأسباب حدوثها وطلبت النيابة سماع أقوال شهود الواقعة وسرعة إرسال دفتر قسم الشرطة لبيان المأمورية التي قام بها الضابط وواصل قرابة 200 محامي اعتصامهم أمام النيابة.
ووبحسب صحيفة "المصرى اليوم" فقد طالب محمود يوسف نقيب المحامين بالقليوبية، بتوقيع جزاء رادع علي الضابط أشرف مرجان معاون المباحث وأكد أن المسؤولية تقع أيضا علي مأمور القسم ورئيس المباحث ليكون الضابط عبرة لغيره وقال إن الضابط سبق اتهامه في قضية أخري تنظر حاليا أمام المحكمة.
وقال أحمد عبدالعزيز محامي ضحية التعذيب إن نقابة المحامين بالقليوبية قررت مؤخرا تنظيم إضراب عن العمل يبدأ بعد غد السبت بجميع محاكم القليوبية وشبرا الخيمة وذلك في حالة وجود أي شبهة مجاملة بين النيابة والداخلية لصالح الداخلية!
وأشار عبدالعزيز إلي أن جميع الروايات التي ذكرها الضابط للصحف أو أدلي بها من خلال القنوات الفضائية من نسج خياله، ودعا عبدالعزيز إلي ضرورة ضبط وإحضار الضابط والمخبرين باعتبارهم مذنبين بحيث تأخذ التحقيقات مجراها وبصورة شفافة حتي لا يفقد جموع المحامين بالقليوبية الثقة في رجال العدل والقضاء.
وصرح أحمد النجار المحامي صديق المحامي الضحية بأنه لا يعرف سببا لعدم ضبط وإحضار الضابط حتي تاريخه إلي سراي النيابة للتحقيق في الواقعة. وأضاف أن المحامين سوف يلجأون للاعتصام والإضراب عن العمل داخل جميع محاكم محافظة القليوبية كرد فعل مواز لعدم ضبط وإحضار الضابط والمخبرين المتورطين في القضية.
وقال أشرف مرجان معاون مباحث قسم ثان شبرا الخيمة إن قرار انتدابه إلي إدارة البحث بديوان المديرية ليس عقابا له وإنما هو ترتيب أمني لا أكثر وأضاف: إنه سيمتثل لقرار النيابة فور صدوره وأيا ما يكون ونفي مرجان وجود أي شبهة مجاملة إطلاقا.
واشار مرجان إلي وجود شهود نفي لكل ما ادعاه المحامي أحمد عبدالعزيز وأكد مرجان أنه لا توجد أي عداوة له مع أحد وأنه يكن الاحترام لكل المواطنين خاصة المحامين وأنه فوجئ باتهامه بالتعذيب خاصة أنه كان يؤدي واجبه.
وقال مرجان إن أخلاقه لا تسمح له بذلك، وأشار إلي أن المحامي تطاول عليه بالسب وضرب المخبر حامد علي حامد، ثم اعتذر له بالقسم أمام جميع المتواجدين ثم خرج من القسم دون أي إهانة خاصة أنه محام ومعلوم أن المحامي يعامل معاملة خاصة بجميع أقسام الشرطة.

ليست هناك تعليقات: